ما هي تجارة الخيارات الثنائية ؟

ما هي تجارة الخيارات الثنائية ؟ شرح الخيارات الثنائية الخيارات الثنائية حلال ام حرام الخيارات الثنائية المتداول العربي الخيارات الثنائية حساب تجريبي الخيارات الثنائية ماهو الباينري اوبشن افضل شركات تداول الخيارات الثنائية الخيارات الثنائية بدون ايداع

بسم الله الرحمن الرحيم

اليوم سوف نتعلم تجارة الخيارات الثنائيه تجاره تعتمد علي سوق العملات وهي مرتبطه بالفوركس وهي تجاره مربحه جدااا ولكن ايضا خطيره جدا ولكن لا يوجد مال بدون مخاطره يجب عليك ان تخاطر لكي تربح المال وفي هذه التجاره يمكنك ان تصنع ثروه من 100 دولار ولكن لا تفرح كثير ايضا يمكنك خساره المبلغ بالكامل خلال ساعه واحده فقط ولك نحن في احترف فوركس  سوف نعلمك كل شئ يخص تجارة الخيارات الثنائيه واستراتجيات واشياء اخري تجعلك قادر علي دخول هذا السوق وتربح منه الاموال وتجعلك تاجر محترف في الخيارات الثنائيه لنبدا في شرح الدروس
في  البدايه سوف نعلمك ما هو التجاره الثنائيه

ما هي تجارة الخيارات الثنائية ؟


في عالم الاستثمار غالبا ما كان المستثمرين المحتملين لديهم ثروة من المصادر والأدوات والأساليب المختلفة تحت تصرفهم . إلا أن الأمر لم يكن دائما على هذا النحو . ومع مجيء الانترنت والتقنيات المتقدمة واستحداث أساليب متطورة ومتزايدة أصبحت التجارة قوية وجبارة على نحو لم يسبق له مثيل.
واحد من أهم الاتجاهات السائدة في عالم التجارة اليوم هي مجال الخيارات الثنائيه – طريقة مثيرة لجني المال بالاستفادة من تحركات السوق – وهذا النوع من الخيارات قد يبدو غير مألوف للبعض, باعتباره لا يشبه الطرق المعتادة لتجارة الخيارات , ولكنه يلقى رواجا سريعا خصوصا على منصات تداول الانترنت.
ستتناول هذه المقالة إعطاء مقدمة مختصرة عن مجال الخيارات الثنائيه وكيف يتم استخدامها الآن .

ما هي الخيارات الثنائية ؟

قبل الخوض في الحديث عن الخيارات الثنائية سنتعرض أولا لمفهوم الخيار بشكل عام والذي تعتبر الخيارات الثنائية احد مشتقاته.
الخيار بشكل عام هو عبارة عن عقد بين طرفين يتم بموجبه شراء اصل معين بسعر محدد وخلال فترة زمنية محددة . وبتطبيق هذه المفهوم في عالم العملات سنعرف الخيار بأنه عبارة عن عقد لشراء عملة معينة بسعر معين وفي خلال فترة معينة ,وكمثال على هذا , يمكن شراء اليورو بسعر 1.5 دولار أمريكي على أن تنتهي صلاحية الخيار في اليوم الأول من شهر ابريل نيسان . هذا الخيار الثنائي يحتمل نتيجتين فقط إما الدفع الكامل أو فقدان مبلغ الاستثمار بكامله . وهناك أسماء أخرى لهذا النوع من التجارة منها خيار كل شيء أو لا شيء أوالخيارات الرقمية ,لاسيما في بيئة خيارات الفوركس.

كيف تعمل الخيارات الثنائية ؟

في التحليل الأساسي , فان الخيارات الثنائية تعمل بشكل مشابه إلى حد كبير لطريقة الخيارات التقليدية . فعندما تقوم بالاستثمار في الخيارات الثنائية فانك وبشكل أساسي تتخذ مركزا ماليا مع أو ضد نتيجة معينة وإذا صدقت توقعاتك فانك تحصل على أو تربح مبلغا ثابتا ومحددا منذ البداية وإذا حدث العكس فانك تخسر كامل المبلغ الذي استثمرته في شراء أو بيع الخيار.
وكمثال على هذا . لنفترض انك قمت بشراء خيار ثنائي يأتي بعائد قدره 81% وتم تحديد سعر الممارسة أو التنفيذ لزوج اليورو الدولار الأمريكي بالإغلاق أعلى المستوى 1.500 بحلول الأول من ابريل نيسان . إذا اتخذت قرار بالشراء فهذا يعني انك تعتقد بان هذه النتيجة سوف تتحقق وإذا اتخذت قرار البيع فهذا يعني العكس والرهان على عدم تحقق هذا الافتراض السعري وان اليورو دولار سيغلق دون المستوى 1.500 في هذا التوقيت أي في بداية شهر ابريل نيسان.
أغلب عقود الخيارات الثنائية تدفع عائد يتراوح بين 75% إلى 85% من مبلغ الاستثمار المبدئي . وبالعودة للمثال السابق فلو استثمرت مبلغ100 دولار أمريكي لتجارة خيار اليورو دولار الثنائي مع وسيط يقدم عائد مقداره 81% فستكون إجمالي الأرباح المحتملة من هذه الصفقة هي مبلغ 81 دولار أمريكي.
وكما ترى فان الخيارات الثنائية هي طريقة جذابة جدا لهؤلاء الراغبين في جني أرباح كثيرة دون مخاطر كبيرة.
خاتمة
الخيارات الثنائية بها كثير من احتمالات تحقيق الأرباح للمتداولين بدون الخوض في خيارات الهبوط والارتفاع المعتادة في عالم الفوركس وتجارة الأسهم . وتعلم المزيد عن هذا المجال المثير سيفتح الطريق أمام تحقيق أرباح محتملة لنوعية المستثمرين الذين يتمتعون بالحنكة الكافية لتحقيق أرباح من ضربة واحدة وقرارات خاطفة ولكن مدروسة بعناية

طريقة أعلى/أسفل لتجارة الخيارات الثنائية


بمجرد أن يصبح الشخص متمكنا من طريقة عمل الخيارات الثنائيه فستكون الخطوة التالية هي أن يتخذ قرارا بشان طريقة المتاجرة التي سيستثمر من خلالها.
بالطبع ستكون الخطوة الأولى هي اختيار منصة تداول الخيارات الثنائية . وإذا كنت على علم بنوعية الخيارات الثنائية التي تريد الاستثمار بها فسيتعين عليك أن تتأكد من أن منصة التداول المختارة تحتوي على قسم متكامل خاص بأوقات الصلاحية والأصول الأساسية لنوعية الخيارات الثنائية التي ترغبها.
وبمجرد أن تختار الشركة والموقع ومنصة التداول التي ترغب في التجارة من خلالها فسيتعين عليك أن تقرر بخصوص نوعية الخيارات الثنائية التي ترغب في أن تبدأ استثمارك بها.
وفيما يلي وصفا موجزا للنوع الأكثر انتشارا وشيوعا في مجال الخيارات الثنائية وهي طريقة أعلى أسفل.
تعتبر طريقة التداول أعلى /أسفل هي النوع الأكثر انتشارا لتجارة الخيارات الثنائية كما أنها الأكثر شيوعا لدى وسطاء التجزائه على الانترنت.هذه الطريقة تتيح للمتداولين بصفة أساسية أن يحددوا في خياراتهم ما إذا كان السعر الخاص بأحد الأسهم أو مؤشرات الأسهم أو سعر سلعة ما أو سعر الصرف لأحد أزواج العملات سوف يتجه إلى أعلى أو إلى أسفل خلال فترة زمنية يتم تحديدها سلفا.
ولكي تستثمر في هذا النوع من عقود الخيارات الثنائية فانه يجب عليك الأتي :
1. أن تختار الأصل الأساسي من قائمة السلع , الأسهم , مؤشرات الأسهم أو أزواج العملات.
2. اختيار توقيت انتهاء صلاحية الخيار والذي يمكن أن يبدأ من 15 دقيقة ويصل حتى بضعة أيام.
3. عليك أن تقرر ما إذا كنت تعتقد بان قيمة الأصل الأساسي والذي اخترته سوف تتجه إلى أعلى أو تهبط إلى أسفل بحلول موعد انتهاء الصلاحية الذي حددته مسبقا.
4. تقوم بتحديد مبلغ الاستثمار الذي تنوي المتاجرة به ثم تقوم بتنفيذ أمر التداول.
الموضوع كله بهذه البساطة.
هذا النوع من الخيارات الثنائية هو الأكثر شعبية منذ ظهوره وحتى الآن نظرا لتقديمه نسخة مبسطة من الاستثمار المالي والتي تنتهي أساسا إلى الإجابة ببساطة عن السؤال التالي : هل سترتفع أو ستنخفض قيمة الأصل خلال نصف ساعة من الآن أو حتى في اليومالتالي.

أوقات انتهاء الصلاحية

معظم وسطاء التداول يوفرون خيارات ممتدة لانتهاء الصلاحية الخاصة بطريقة التداول أعلى /أسفل وغالبا يمكن لتوقيت انتهاء الصلاحية أن يبدأ من خمسة دقائق وحتى بضعة أيام من توقيت الشراء.
الدفع
غالبا ما تكون نسبة الدفع لطريقة التداول أعلى /أسفل محصورة بين 70% إلى 85 % وتعتد أساسا على نوعية الأصل الذي تتاجر به او على توقيت انتهاء الصلاحية أو حتى على طريقة التداول التي اخترتها.
معدل التأمين
ويعني معدل العائد الذي ستتحصل عليه في حالة القيام باستثمار غير ناجح ويتراوح بين 10% إلى 15% ويعتمد أساسا على الموقع أو الوسيط الذي تتاجر من خلاله
خيارات فوركس الثنائية

ما هي خيارات فوركس الثنائية؟


خيارات فوركس الثنائية هي خيارات ثنائية تقوم بتبسيط سوق فوركس المعقد كي يتمكن المتداولون من تخفيض مخاطر تغيرات أسواق العملات. فيمكن لمتداول الخيارات الثنائيه الاستثمار في الفكرة الجوهرية للفوركس بدون هيكلها الاستثماري المعقد.
إن خيارات فوركس الرقمية هي خيارات ثنائية تستخدم أزواج فوركس كأصول لها. على سبيل المثال، أنت تقوم بالاستثمار في خيار ثنائي بأصل ضمني هو الدولار الأمريكي/الجنيه الإسترليني. في حين أن الخيارات الثنائية تشمل مجموعة منوعة من أصول الخيارات الثنائية. يتعامل خيار فوركس الثنائي مع الخيارات الثنائية التي تركز على أزواج العملات فقط.
لقد ولّت أيام النقاط، معايير التقاطع، التعجيلات والتأخيرات وباقي المصطلحات المتعلقة بتداول الفوركس التي أمضيت الساعات في حفظها. فخيارات فوركس الثنائية هي الجوهر المستخلص للتداول بالفوركس: هل ستقوى أو تضعف عملة ما مقابل أخرى؟
من خلال الاستثمار في الخيارات الثنائية، أنت تقوم حقيقة بالاستثمار في قلب أسواق فوركس العالمية.

خيارات فوركس الثنائية – هل يمكنني جني الأرباح؟


إن جني الأرباح بالخيارات الثنائية من خلال الاستثمار في أزواج فوركس عملية بسيطة ومربحة جداً. لقد اشتهرت الخيارات الثنائية نظراً للإمكانية التي يمنحها للمتداولين للاستثمار في أزواج الفوركس بعائد مرتفع ونسبة مخاطر منخفضة في نفس الوقت. وبالإضافة إلى المخاطر الأقل، تمنح الخيارات الثنائية لمتداولي الفوركس القدرة على معرفة المخاطر والأرباح المرتبطة باستثمارات الفوركس مسبقاً. وقد أدت هذه الأفضلية إلى هجرة كبيرة من عالم الفوركس إلى استثمارات الخيارات الثنائية من قبل المتداولين الذين يفضلون معرفة كل ما يتعلق باستثمارهم قبل البدء فيه.
وبخلاف استثمارات الفوركس التقليدية حيث يمكن أن تضطر إلى استخدام الرفع المالي أكثر من مرة بحيث يزيد عن المبلغ الأصلي المستثمر، والذي قد يؤدي إلى استثمارات كارثية قد تنهي كامل ملف إنجازاتك. أما من خلال الاستثمار في خيارات فوركس الثنائية ستكون على علم مسبق بمقدار المخاطر بالضبط قبل شراء الخيارات فتقضي بذلك على المخاطر البالغة والشائعة في تداول الفوركس التقليدي.  
هل التداول بالخيار الثنائي محدود فقط بالفوركس؟

على الرغم من كون التداول بالخيارات الثنائية مربحاً جداً في أسواق الفوركس إلا أنك تستطيع المداولة بالخيارات الثنائية على عدد من أنواع الأصول الأخرى غير الفوركس. حيث بإمكانك من خلال الخيارات الثنائية الاستثمار في مجموعة منوعة من الأصول، تتضمن السلع، الأسهم والمؤشرات.
وقد أضافت الخيارات الثنائية لهذه الأصول ما أضافته للفوركس؛ من خلال تحرير المستثمر من المخاطر الغير محددة واطلاعه على مقدار الربح في حال نجاح استثماره مسبقاً.

مصطلحات التداول

حالة At the Money

يعني هذا المصطلح بأن سعر السوق للأصل مازال قيد التداول أو أنه استقر على السعر المستهدف بالضبط.
الخيار الثنائي

يشير هذا المصطلح إلى نوع معين من الأدوات المالية التي تقدم مقدار عائد ثابت والذي يكون محدداً سلفاً قبل بدء الاستثمار.  
أداة الحدود

نوع من أنواع الخيارات الثنائية والذي يقرر فيه المتداول ما إذا كان سعر السوق سيكون ضمن نطاق السعر المحدد أم خارج النطاق عند انتهاء الوقت.
الإغلاق المبكر

إن الإغلاق هي أداة تسمح للمتداول بإغلاق استثمار قبل انتهاء وقته.  
مستوى الانتهاء

وهو مستوى الأصل في وقت انتهائه والذي يكون مبنياً على البيانات التي يتم تلقيها من مزود بيانات.
وقت الانتهاء

الوقت والتاريخ الذي ينتهي فيه أحد الخيارات.
خيار عالي

خيار ثنائي يؤمن فيه المتداول بأن سعر السوق لأصل ما سينتهي فوق سعر السوق الحالي.
أداة عالي/منخفض

خيار ثنائي يمكن فيه للمتداول التقرير ما إذا كان سعر السوق لأصل ما سينتهي أعلى أو أقل من سعر السوق الحالي.
خيار إلى الداخل

أحد احتمالات خيار الحدود، يقوم فيه المتداول بتقرير ما إذا كان سعر السوق سينتهي داخل نطاق السعر المحدد مسبقاً.
مقدار الاستثمار

مقدار رأس المال المستثمر في الخيار الثنائي
حالة In the Money

يعني هذا المصطلح بأن سعر السوق لأصل معين مازال قيد التداول أو تم إغلاقه، وأنه مربح.
خيار منخفض

خيار ثنائي يؤمن فيه المتداول بأن سعر السوق لأصل معين سينتهي تحت سعر السوق الحالي.
سعر السوق

السعر الحالي للأصل بناء على البيانات الموفرة من قبل مزود البيانات.
خيار عدم اللمس

مداولة خيار ثنائي يقوم فيه المتداول بالتقرير بأن سعر السوق لن يصل إلى السعر المحدد مسبقاً خلال فترة حياة الخيار.
أداة اللمسة الواحدة

مداولة خيار ثنائي يقوم فيه المتداول بتقرير ما إذا كان سعر السوق سيصل إلى السعر المحدد مسبقاً خلال دورة حياة الخيار.
حالة Out of the Money

يعني هذا المصطلح بأن سعر السوق لأصل معين قيد التداول حالياً أو تم إغلاقه، وهو غير مربح.
خيار إلى الخارج

أحد احتمالات خيار الحدود، حيث يقرر فيه المتداول مسبقاً ما إذا كان سعر السوق سينتهي خارج نطاق السعر المحدد.
استرجاع المال

يمثل مقدار المال الذي يتم إرجاعه إلى المتداول في حال قام بالاستثمار في خيار معين يتضمن ميزة إرجاع المال في حال انتهاء الخيار في حالة “Out of the Money”.
العائد

العائد هو نسبة من مقدار الاستثمار الأصلي والذي سيتلقاه المتداول في حال كان الاستثمار مربحاً.
السعر المستهدف

السعر المستهدف والذي يعرف أيضاً بسعر السوق هو السعر الحالي للأصل بناءً على ملقمات البيانات المزودة من قبل مزود البيانات.
خيار اللمس

خيار اللمس هو خيار ثنائي سينتهي في حالة “In the Money” في حال وصول سعر السوق إلى مستوى محدد مسبقاً خلال فترة حياة الخيار.
الأصل الضمني

الأصل الذي يقوم المتداول بالاستثمار عليه في خيار ثنائي معين.
 أنواع الأصول الضمنية

الأسهم (مثل جوجل، الخطوط الجوية البريطانية)
السلع (مثل الذهب، مزيج برنت الخام)
المؤشرات (مثل ناسداك، فوتسي 100)
العملات (مثل الدولار الأمريكي/اليورو)
الإغلاق المبكر

يسمح لك الإغلاق المبكر بالخروج من تداول ما قبل انتهاء وقته مقابل نسبة من العائد. على سبيل المثال، إذا كانت  إحدى عمليات التداول تتم كما ترغب إلا أنك لست أكيداً من استمرارية نجاحها، يمكنك في هذه الحالة استخدام خيار الإغلاق المبكر لإغلاق الخيار قبل وصول وقت انتهائه واستلام نسبة من العائد تبدأ من 10% بدلاً من 70% بناءً على السوق.
يعمل هذا المثال بطريقة معاكسة أيضاً. تخيل أن ينقلب السوق فجأة على استثمارك وبدلاً من نجاحك يبدو أن استثمارك سيغلق في حالة Out of the Money. ففي هذه الحالة يمكنك استخدام خيار الإغلاق المبكر للخروج من عملية الاستثمار واستلام نسبة من مبلغ الاستثمار الأصلي.
كيف يمكنني استخدام الإغلاق المبكر؟

إن خيار الإغلاق المبكر سهل الاستخدام ويقع في وسط شاشة التداول. هناك أوقات معينة في فترة حياة المداولة يتوفر فيها خيار الإغلاق المبكر. حيث تتوفر أداة الإغلاق المبكر فقط بعد مضي ثلاث دقائق على شرائك لأحد الخيارات وحتى خمس دقائق قبل انتهاء وقت الخيار الذي قمت بشرائه.
هل الإغلاق المبكر متوفر لكل الخيارات؟

لا توفر كل الخيارات الثنائية المتغيرات الصحيحة المطلوبة لتفعيل الإغلاق المبكر، لذا فإن أداة الإغلاق المبكر متوفرة في أنواع معينة من الخيارات فقط. على سبيل المثال، لا تتوفر إمكانية الإغلاق المبكر في خيار الـ60 ثانية بما أن وقت الانتهاء أدق بكثير من أن يسمح بالإغلاق المبكر. 

منصات تداول الخيارات الثنائيه

سوف اتحدث في هذا الموضوع عن عدة خطوات يجب عليك اتباعها لتختار الوسيط للبدء بالأستثمار بالمال ، وايضاً لتكتشف مدى مرونتها وسهولة التعامل معها .
يجب عليك التداول بأزواج العملات من دون سبريد (spread)
يجب ان لا يكون اي اقتطاعات في الرسم على حسابك
يجب ان لايكون امر وقف الخسارة ، يكون لديك التحكم الكامل .
يجب عليك البحث عن وسطاء يقدموا نسبة ارباح كحد ادنى بنسبة 70% ونسبة اعادة المال 15% .
يجب عليك البحث ايضاً عن وسطاء يمكنك من خلالهم اعادة بيع الخيار في اي وقت تريده .
حاول ان تتبع هذه الخطوات حتى تحصل على افضل وسيط تستطيع من خلاله تحقيق ارباح تصل من 70% – 100% ، وسوف اقدم لكم جدول يتحوي على كافة التفاصيل التي تحتاجها لكي تبدأ بالأستثمار كسب المال بوقت قصير ومن دون اي جهد .

والان عزيزي الطالب لتعلم التداول الحي مع عقود الفروقات والاسهم والعملات بسوق العالمي او بسوق الفوركس الكبير .

هل هناك اسئلة اخري تريد ان تسالها حسنا موجود بالموقع المختصر المفيد للرد علي جميع اسئلتك؟
هل تريد بعد كل هذا ان تفتتح حساب ديمو مجاني بالكامل وتطبق كل ما تعلمته ؟
هل تريد ان يكون الحساب التجريبي باسعار تساوي نفس اسعار الحساب الحي الحقيقي؟
هل تريد نفس الرافعة المالية وايضا جميع تطبيقات التداول التي تشعرك انك في السوق الحقيقي ؟
هل تريد شركة مضمونة وموثوقة وتستطيع ان تعتمد عليها في تقديم النصح لك ؟
هل تريد مدير حساب معك منالصفر للاحتراف يجيب علي اسئلتك 24 ساعة 5 ايام في الاسبوع "مدة السوق"؟
هل تريد مدير حساب يتابعك وقت السحب حتي تسحب اموالك في غضون دقائق قليلة ؟
هل تريد اشارات وتعليمات تداول مجانية تعرف منها اتجاه السوق وحركته بدون دفع فلس واحد ؟؟؟
حسنا هل بعد كل ما فات تريد ان تكون الشركة عربية كاملة وخالصة وفي حدود المنطقة العربية والخليج العربي خاصة وتخضع لرقابة دول مجلس التعاون الخليجي وايضاض لاكبر هيئة عالمية في لندن للرقابة علي الاسواق ؟
هل تريد شركة تعتمد عليها .

هيا بنا لنفتح حساب ديمو تجريبي وتري بعينيك كل ما تريده بدون دفع فلس واحد مقدم !!


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مؤشر فوركس خارق يحدد مناطق العرض والطلب بمنتهي الدقة supply and demand

أفضل مؤشرات تداول العملات DDFX 2 NeuroTrade v4 مؤشر فوركس قوي وممتاز لا يعيد رسم نفسه